كيف تصبح سريعا

اهلا بكم متابعي موقع إعرف اكثر
اليوم سنقدم لكم خطوات لتصبح سريعا مثل ميسي و مارادونا ورونالدو
1- التخلص من الدهون
2- التنفس أثناء الجري
من الناحية الطبية التنفس من الأنف أفضل من التنفس من الفم، لما فيه من الصلاحيات لتدفئه الهواء الداخل وترطيبه وتنقيته مما لا يوجد بالفم.
يجب أن يكون تنفسك عميقا ومنتظما وتشعر بأنه يصل إلى الحجاب الحاجز وليس إلى الصدر فقط، واخرج الزفير بقوة، وعندما تصل إلى سرعتك القصوى لا تجعل تنفسك يصبح اضعف.
3- الجري بشكل سليم
4- استرخاء الجزء العلوي من الجسم
التوتر في ذراعيك وكتفيك ورقبتك ووجهك أيضا، يقلل من كفاءة التمرين، لذا يجب أن ترخي ذراعيك وأصابعك وقبضة يدك، وبالطبع لا تشد عضلات فكك ودعها تهتز أثناء جريك.
كلما كان ركضك اعنف أو كان لوقع خطواتك صوتا عاليا، قلت كفاءة ركضك، جرب أن تركض بهدوء أكثر، ومن دون أن تشعر ستزيد سرعتك عندما تضرب الأرض بخطوات اقصر وأسرع.
افحص حركتك أثناء الركض أمام المرآة، وإذا لاحظت أن إحدى ذراعيك تنثني أكثر من الأخرى، فان هناك خللا في توازنك العضلي قد يبطئ من رعتك.
5- الانتباه إلى حركة القدمين
وضع الكعب أولا على الأرض أثناء الجري يشبه شد مكبح السيارة، وهو يعني انك تمد قدمك بعيدا أمام مركز جاذبيتك، وبالتالي تحتاج إلى طاقة اكبر للحركة إلى الأمام، مما يجعلك أيضا غير متوازن ويجهد عضلاتك في إحداث التوازن بدلا من أن تعمل على الحركة إلى الإمام.
6- التغذية السليمة
ينصح المتخصصون في التغذية لمن يريد أن يحافظ على لياقته البدينة العالية والسرعة في الجري أن يتجنب اللحوم الحمراء التي تؤدي إلى الثقل في الوزن لفترات طويلة بعد الأكل وأن يعتمد في غذائه على الدجاج المشوي والبطاطا المشوية أكثر ما يمكن وأن يقلل من كميات الأرز والنشويات، كما أن الإكثار من الفواكه بمختلف أنواعها يساعد كثيرا قتل الدهون في الجسم.
7- تدريبات السرعة الخاصة
واحدة من هذه الطرق هو أن تختبر كم مرة تستطيع قدمك أن تلامس الأرض خلال دقيقه من الركض، وتستطيع ان تمارس هذا التمرين إلى أن تزيد عدد المرات التي تلامس قدمك فيها الأرض، وتستطيع أن تفعل هذا التمرين مع الكرة وببساطة اركل الكرة أو دورها بين قدميك لدقيقة واحدة واحسب كم مرة تستطيع أن تفعل ذلك.
أخيرا نذكر بأن الحديث حول هذه التدريبات والخطوات يأتي ونحن نعيش على وقع المنافسة المرتقبة فيexternalhttp://dmi.ae/thevictoriousNoneالذي سيبثه تلفزيون دبي وقنوات دبي الرياضية حصريا، وهو أول برنامج فريد من نوعه للاهتمام بمواهب كرة القدم العربية.
Share on Google Plus

عن هاني ديزاد oezi loi

مؤسس موقع إعرف اكثر مهووس بالتقنية والانترنت قام بتاسيس الموقع لافادة الناس
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق