كيف تصبح مشهورا

كيف تصبح مشهور
كثير من الناس يسعون نحو الشهرة ، وكثير منهم لا يهمهم بأية طريقة يحصلون عليها ، ومرد ذلك يرجع لتعزيز الذّات وإثبات الوجود ، والتباهي ، ظناً بالكثيرين منهم أن الشهرة تعني تبوءاً لمركز اجتماعي عال ، وأنها أحد مصادر القوة ، وكثيرون يلجأون بدافع نفسي مريض إلى مبدأ " خالف تعرف " ، ولكانت قلة قليلة منهم بريئة من كل ما ذكرناه ، وتحب أن تصبح مشهورة لتصل كلمتهم ورسالتهم في الحياة إلى أكثر الناس ، ومهما كانت الدوافع والنوايا فان طرق الوصول إلى الشهرة يجمعها الكثير من نقاط التشابه بشكل عام ومنها :
أولاً : لكي تصبح مشهوراً عليك أن تكون مميزاً أو استثنائياً بأمر من الأمور ، كأن تكون بارعاً في مجال عملك ، أو أن تكون تمتلك موهبة ما ، أو قدرة ما لفعل أشياء لا يستطيعها غيرك أو أن القليل فقط من الناس يستطيعون القيام بما تستطيعه أنت .


ثانياً : الشهرة تحتاج إلى مشجعين كنقطة انطلاق للتوسع جماهيريا فيما بعد .


ثالثاً : الإنسان المشهور هو إنسان لم يضيّع الفرصة التي أتيحت له ، وربما تلعب الصدفة دورها في بعض الحيان ، وكذلك يفعل الحظ ، ولكن الإنسان المشهور هو إنسان سعى إليها وحضّر لها وثابر لكي يحصل عليها .

رابعاً : المكان والظروف والبيئة والمواقف لها نصيب الأسد في صنع الشهرة ، والعمل على أن تصنع من شخص ما مشهوراً ،فما فائدة الشهرة لإنسان يسكن وحده في الصحراء مثلا ؟ .

خامساً : وسائل الإعلام هي قنوات بث وانتشار الشهرة ، وهي تملك تحطيمها أو توكيدها ، فان لم تحفل وسائل الإعلام بإنسان ما فستظل شهرته رهينة الحي الذي يقطن فيه فقط ، فعلى من يطمح أن يصبح مشهوراً، أن يعزز ويقوي قنوات اتصاله بجميع وسائل الإعلام .


إسادساً : على من يريد الشهرة أن يتوقع كافة العبقات التي سوف تواجهه بذكاء وإصرار ومواصلة وحكمة وصبر ، كان يتوقع محاربة المنافسين وانتقاد الكثيرين له.

Share on Google Plus

عن هاني ديزاد oezi loi

مؤسس موقع إعرف اكثر مهووس بالتقنية والانترنت قام بتاسيس الموقع لافادة الناس
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق